متابعة| أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: عزمه الاستمرار في سياسة هدم المنازل في النقب، مهددًا بمزيد من عمليات الهدم بحق التجمعات البدوية، وذلك قبيل مظاهرة جماهيرية مرتقبة احتجاجًا على هذه السياسة التي يقول المحتجون إنها تستهدف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم. وكان بن غفير قد صرّح بأن السلطات الإسرائيلية هدمت خلال العام الأخير نحو 5700 منزل في منطقة النقب وحدها، مؤكدًا استمرار هذه الإجراءات خلال الفترة المقبلة.