الإثنين 20 أبريل 2026 - 7:16 مساءً
35 مشاهدة
الخليل: ضبط 3.5 طن مواد غذائية وبهارات وأعشاب طبية منتهية الصلاحية

أعلن جهاز الضابطة الجمركية ضبط في إحدى مستودعات الخليل، حوالي 3 أطنان ونصف من مواد غذائية وأعشاب طبية وبهارات غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ نتيجة لانتهاء تاريخ الصلاحية، حيث إن تناولها قد ينجم عنه مخاطر صحية كبيرة على المستهلكين.

وأوضحت الضابطة في بيان صحفي أنه تم الضبط بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي في محافظة الخليل ووجهات الاختصاص من وزارات الصحة والاقتصاد الوطني والزراعة، المواد بناءً على عمل أمني مشترك.

وأضافت أن جهات الاختصاص أقرت إتلاف الكمية بالطرق الصحية والآمنة وإحالة القضية إلى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاستكمال الإجراءات القانونية أصولًا.