السبت 18 أبريل 2026 - 11:10 صباحًا
35 مشاهدة
مقر خاتم الأنبياء الإيراني:

- وافقت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بموجب اتفاقيات سابقة في المفاوضات، بحسن نية، على السماح لعدد محدود من ناقلات النفط والسفن التجارية بالمرور عبر مضيق هرمز بشكل منظم.

- إلا أنه، وللأسف، يواصل الأمريكيون، بانتهاكاتهم المتكررة لالتزاماتهم، ممارسة القرصنة والنهب تحت ما يُسمى بالحصار.

- لهذا السبب، عادت السيطرة على مضيق هرمز إلى وضعها السابق، ويخضع هذا المضيق الاستراتيجي لإدارة ورقابة مشددة من قبل القوات المسلحة.

- يُعلن أنه إلى حين قيام الولايات المتحدة بتقييد حرية حركة السفن من إيران إلى وجهتها ومن وجهتها إلى منشأها، سيبقى الوضع في مضيق هرمز تحت رقابة مشددة وعلى حاله السابق.