الجمعة 17 أبريل 2026 - 1:41 مساءً
42 مشاهدة
وزير الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس: قواتنا لا تزال تسيطر وستستمر في السيطرة على جميع الأماكن التي طهرتها حتى الآن.

- حققت العملية البرية داخل لبنان ومهاجمة حزب الله في جميع أنحاء لبنان العديد من الإنجازات لكنها لم تكتمل بعد.

- الهدف الذي حددناه: تفكيك حزب الله من سلاحه بوسائل عسكرية أو سياسية كان ولا يزال هدف المعركة الذي نلتزم به، والآن تم خلق رافعة سياسية مهمة بمشاركة مباشرة من رئيس الولايات المتحدة بما يضمن الالتزام بهذا الهدف مع ممارسة الضغط على حكومة لبنان.

- تم القضاء على أكثر من 1700 مسلح، أكثر من ضعف عدد قتلى حرب لبنان الثانية، وتم إنشاء منطقة عازلة تحت سيطرتنا تمتد إلى عمق 10 كيلومترات من خط الحدود وحتى خط نيران الدبابات، وتمتد من الغرب بجانب البحر وحتى منطقة جبل الشيخ في الشرق، وذلك لإزالة تهديدات الغزو والحماية من إطلاق النار المباشر على المستوطنات.

- تم تطهير المنطقة العازلة من المسلحين ووسائل القتال، وهي خالية من السكان، وسنستمر في التطهير بما في ذلك تدمير المنازل في القرى اللبنانية الحدودية التي تحولت إلى مواقع "إرهابية" بكل معنى الكلمة.

- لا تزال المنطقة ما بين المنطقة العازلة وحتى خط الليطاني، التي تسيطر عليها قواتنا بالنيران، غير منزوعة من المسلحين ووسائل القتال، ويجب تنفيذ ذلك إما بطريقة سياسية أو من خلال استمرار النشاط العسكري لقواتنا بعد وقف إطلاق النار.

- إذا تجدد إطلاق النار فسنكثف من هجماتنا في جميع أنحاء لبنان حتى نحقق كل أهدافنا.