الخميس 16 أبريل 2026 - 1:22 مساءً
35 مشاهدة
أفاد تقرير في صحيفة يسرائيل هيوم بأن المؤسسة العسكرية في إسرائيل لا تتوقع بالضرورة استئناف القتال فور انتهاء مهلة وقف إطلاق النار مع إيران، لكنها تستعد لسيناريو تصعيد متدرج. وبحسب التقديرات، لا تزال المفاوضات المرتبطة بالملف النووي معقدة، في ظل تعزيز عسكري أميركي ملحوظ في المنطقة، ما يبقي احتمالات التصعيد قائمة. وأشار التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد، في حال تجدد المواجهة، لاستهداف البنى التحتية للطاقة والاقتصاد الإيراني، بالتوازي مع رصد محاولات إيرانية لإعادة نشر منصات إطلاق الصواريخ. كما أقرت المؤسسة العسكرية بأن أهداف العملية لم تتحقق بالكامل حتى الآن، لكنها ترى أن المسار العام يتجه نحو تحقيقها.