الإثنين 13 أبريل 2026 - 8:09 صباحًا
38 مشاهدة
الاحتلال يجبر مقدسيَّيْن على هدم منزلهما ذاتيًا في جبل المكبر

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الأحد، مواطنين من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، على هدم منزلهما بأيديهما، تحت وطأة التهديد بفرض غرامات مالية مرتفعة وتحمّل تكاليف الهدم.

وأوضحت محافظة القدس أن المواطن علي سواحره ونجله محمد اضطرا لتنفيذ الهدم الذاتي لمنزلهما، تجنبًا للإجراءات العقابية التي تفرضها سلطات الاحتلال في حال رفض الامتثال.

وتندرج هذه الحادثة ضمن سياسة متبعة في مدينة القدس، حيث تُجبر سلطات الاحتلال المواطنين على هدم منازلهم بحجة البناء دون ترخيص، فيما تقوم آلياتها بهدم المنازل وفرض تكاليف باهظة على أصحابها في حال عدم استجابتهم