الأحد 12 أبريل 2026 - 8:48 مساءً
34 مشاهدة
سلطات الاحتلال تُجبر عائلة مقدسيّة على هدم منزلها قسرياً

أجبرتسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، المواطن علي سواحرة ونجله محمد على هدم منزلهما قسرياً في بلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
وأوضحت محافظة القدس أن العائلة اضطرت لتنفيذ الهدم "ذاتياً" بضغط من سلطات الاحتلال، تفادياً لدفع غرامات مالية باهظة وتكاليف الهدم التي تفرضها آليات الاحتلال في حال تنفيذها للعملية.
وتستخدم سلطات الاحتلال ذريعة "البناء دون ترخيص" لتصعيد عمليات الهدم في القدس، واضعةً المقدسيين أمام خيارات قاسية لتفريغ المدينة من سكانها الأصليين وتحميلهم أعباءً مادية وضغوطاً نفسية مضاعفة.